القاش يجتاح مدينة اروما ولاخسائر في الارواح

اجتاحت صباح اليوم مياه القاش مدينة اروما إحدى مناطق محليات ولاية كسلا الشمالية نتيجة للكسر الذي احدثته مياه القاش المتدفقة بصورة كبيرة على جسر الصعايدة مما أدى إلى وصول المياه للاحياء الشرقية للمدينة بالاضافة إلى السوق ذلك دون التبليغ عن أي اصابات او وفيات.

وفي هذا الاطار اطلع والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق لدى لقائه امين عام الحكومة المكلف الاستاذ علي ابوفاطمة كرار ووزيري الانتاج والموارد الاقتصادية والتربية والتوجيه ـ على حجم الاضرار نتيجة تدفقات المياه.

واشار ابوفاطمة خلال التنوير الذي قدمه إلى الاستجابة والتحرك السريع من قبل اللجنة العليا للطوارئ وقيامها باجراء اللازم لتصريف المياه حتى لاتحدث مزيدا من الاضرار.

وقال ابوفاطمه بانه لم يتم التبليغ عن أي اصابات او وفيات وان اتيام الحصر بالتعاون مع سلطات المحلية تعمل على مدار الساعة برفقة اللجنة ممثلة في ادارة الدفاع المدني مبينا ان الوضع على مستوى الكسر الرئيسي تبذل فيه وحدة ترويض القاش قصارى جهدها لسد الكسر الاخير على الجسر.

واوضح ان المنظمات اللاطوعية ومفوضية العون الانساني تحركوا لتقديم الدعم للمتضررين اضافة إلى الاستجابة الرائعة من ديوان الزكاة.

ووجه الوالي امين عام الحكومة ومفوض العون الانساني للقيام بزيارة ميدانية للوقوف على الاوضاع ومعرفة الاحوال باروما.

مقالات ذات صلة