البرهان أطلعه على الأوضاع.. تصريحات إيجابية لآبي أحمد عن السودان

أطلع رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، على تطورات الحرب الدائرة في البلاد بين الجيش ومليشيا الدعم السريع منذ أكثر من عام.
جاء ذلك خلال لقائهما في مدينة بورتسودان، التي وصلها رئيس وزراء إثيوبيا اليوم، ضمن زيارة غير معلنة، وفق بيان مجلس السيادة.
وقال البيان، إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين.
ونقل البيان عن البرهان قوله إن “زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي تأتي للدلالة على عمق العلاقات بين شعبي البلدين، وهي امتداد لصدق القيادة الإثيوبية وحسن نواياها تجاه السودان”.
وأكد “حرص السودان على تطوير مجالات التعاون مع إثيوبيا، وذلك لخدمة المصالح المشتركة لشعبي البلدين”.
وأشار البيان إلى أن البرهان “أطلع رئيس الوزراء الإثيوبي على الوضع في السودان، على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع ضد الدولة ومؤسساتها”.
وفي هذا الصدد، قال البرهان إن “المليشيا ارتكبت جرائم وفظائع ضد الشعب السوداني، فضلا عن تدميرها للبنية التحتية للدولة واستهداف المؤسسات القومية”.
بدوره، قال رئيس الوزراء الاثيوبي إن زيارته للسودان “تأتي للتضامن مع الشعب السوداني، والأصدقاء الحقيقيون يظهرون وقت الشدة”.
وأكد أن هذه الزيارة “جاءت لتأكيد وقوف إثيوبيا حكومة وشعباً مع السودان، وهذه الحرب ستنتهي، وستبقى العلاقات بين البلدين راسخة ووطيدة”.
وأشار إلى “أهمية السلام باعتباره أساس التنمية، ومشكلات الدول يجب أن تحل داخليا دون تدخل خارجي

مقالات ذات صلة