مُسيرات مليشيا الدعم السريع تستهدف المساجد وتقتل المصلين بالفاشر

لقي 8 أشخاص مصرعهم، وجرح 12 آخرين، إثر استهداف مسيرة تتبع لمليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة لمسجد زاوية التجانية شرق السوق الكبير وسط مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال مصدر طبي بالمستشفى السعودي التخصصي بمدينة الفاشر ، إن “المستشفى استقبل جرحى بينهم أطفال دون الثامنة ومعظم الإصابات خطيرة تحتاج لعمليات جراحية سريعة بسبب النزيف الحاد”.

وأفادت تنسيقية لجان المقاومة الفاشر، في بيان، بوقوع عددا من الضحايا بين قتيل وجريح معظمهم أطفال من أسرة واحدة آثر سقوط قذائف من مسيرة اطلقتها قوات الدعم السريع صباح اليوم على مسجد زاوية التجانية بحي التجانية.

وتحدث أحد شهود العيان من الفاشر مصطفي محمد لـ “دارفور24″ عن احتماء الضحايا بالمسجد خوفاً من المسيرة التي قصفت المسجد بثلاثة قذائف مما أدى لوفاة 8 أشخاص في الحال ونقل 12 من الجرحي إلى المستشفى.

وأضاف المصدر ”أمس قُتلت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات وجرحت والدتها إثر استهداف مسيرة أطلقتها قوات الدعم السريع منزلهم بحي النصر الواقع شمال قيادة الجيش”.

وكثفت قوات الدعم السريع عمليات القصف عبر المسيرات خلال الأسابيع الماضية على مدينة الفاشر التي شهدت معارك قتالية لأكثر من شهر قتل وجرح فيها 2000 شخص ونزوح 143 ألف شخص خارج الفاشر.

مقالات ذات صلة