مباحاثات مشتركة بين رئيس حركة مسلحة ورئيس الإدارة المدنية بولاية الجزيرة

التقى رئيس الجبهة الثالثة تمازج الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان الفريق محمد علي قرشي السبت رئيس الإدارة المدنية بولاية الجزيرة الأستاذ صديق عثمان ، جرى خلال اللقاء استعراض دور الإدارة المدنية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي و الاقتصادي و بحث سبل ترسيخ مفهوم التعايش السلمي بين مكونات المجتمع بالولاية.

و أشاد الفريق قرشي بالتشكيل الحكومي الذي شهدته ولاية الجزيرة مؤكدا على أنه بداية حقيقية لتطبيق النظام الفيدرالي واصفاً الخطوة التي تمت بأنها ” نموذج حي لتطبيق الحكم المدني الديمقراطي” و عزا ذلك إلى أن التشكيل الحكومي بالولاية جاء قومياً و ترك المجتمع المحلي يدير شؤون الولاية بنفسه مع مراعاة الكفاءة العلمية و العملية.

و من جانبه شكر رئيس الإدارة المدنية بولاية الجزيرة الأستاذ صديق عثمان رئيس حركة تمازج على تفقده الأوضاع الأمنية و الاجتماعية بالولاية، مؤكداً حرص حكومته على تلبية جميع احتياجات و متطلبات المواطنين.

و حركة تمازج السودانية هي إحدى حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان ، تنتشر في مناطق واسعة في كل من إقليمي دارفور و كردفان و بعض مناطق السودان الأخرى ، انضمت للقتال إلى جانب قوات الدعم السريع ضد فلول النظام البائد بحسب بيان نشرته على حسابها الرسمي.

مقالات ذات صلة