البراء بن مالك تعلن عن استشهاد قائدها بولاية سنار في مواجهات جبل موية

أعلنت كتيبة «البراء بن مالك» التي تقاتل إلى جانب الجيش السوداني مقتل قائدها بولاية سنار، أحمد عوض بشير، خلال المعارك الأخيرة بالقرب من جبل مويه.

و أكد قائد مجموعة البراء بن مالك، المصباح أبو زيد طلحة، مقتل القائد بسنار في المعركة الأخيرة ضد الدعم السريع.

ويقود الكتيبة المصباح أبو زيد طلحة، الذي كان قبيل الحرب صاحب محل لبيع الأدوات المنزلية في منطقة اللاماب بالخرطوم.

و كتب قائد البراء المصباح أبو زيد طلحة، في رثاء قائد الكتيبة بسنار أحمد عوض: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. والله لا تبكيك أعيننا، إن الدموع على الفوارس عار.. وأمان الله منا يا منايا كلما اشتقت لميمون المحيا ذا البشائر شرفي، تجدينا مثلاً في الناس سائر نقهر الموت حياة ومصائر”.

وظهرت الكتيبة إلى العلن بعد انقلاب البرهان في 2021. وقسمت نفسها إلى ثلاث مجموعات في العاصمة السودانية الخرطوم بمدنها الثلاث (الخرطوم، وأم درمان، والخرطوم بحري).يين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

وبحسب ما تنشره صفحة قائد اللواء المصباح على فيسبوك، تضم الكتيبة أفراداً مدنيين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

وبحسب ما تنشره صفحة قائد اللواء المصباح على فيسبوك، تضم الكتيبة أفراداً مدنيين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

ويشير التوجه لتشكيل فيلق بعد تحويل الكتيبة إلى لواء، إلى التوسع في أعداد وقوة مجموعة البراء بن مالك، التي تحظى بجمهور غير قليل في البلاد.

وكان قد تعرض إفطار رمضاني لمجموعة (البراء بن مالك) لهجوم بطائرة مسيرة بإحدى صالات الأفراح بمدينة عطبرة شمال السودان، تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحي.

ومؤخرا أطلقت السلطات السعودية سراح قائد كتيبة البراء بن مالك بعد توقفيه لأكثر من أسبوع بسبب إقامته لتجمع وتجمهر للمواطنين السودانيين مع التصوير.

التغيير

مقالات ذات صلة