وسط أجواء الحرب.. اكتشاف أعمال سحر وطلاسم في حي شهير بالخرطوم

أثناء تنظيف منازلهم في ظل أجواء الحرب الرّاهنة، اكتشفت العديد من الأُسر في حيّ العباسية بالعاصمة السُّودانيّة الخرطوم، أعمال سحر وتعاويذ وطلاسم وعظام مُقيّدة.

وفي التفاصيل، قال أحد سكان الحي لـ”العربية.نت”، إنّهم من سكان حيّ العباسية، مقابل مسجد “مرفعين الفقراء”. قبل ثلاثة أيام، عادوا لتنظيف منزلهم، وأثناء انشغالهم بالعمل، عثروا على كومة من العظام مربوطة معاً، بالإضافة إلى طلاسم ورموز غريبة مكتوبة على قطعٍ من الورق تحت أثاث المنزل.

وأضاف: “لم أصدِّق ما رأيت، وعلى الفور اتصلت بأفراد أسرتي وأصدقائي لتبليغهم بما وجدته”.

وأكد مواطن آخر في الحي أنه عثر على طلاسم ورموز غريبة مكتوبة على قطع من الورق تحت أثاث منزله. وأضاف: في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة، من المتوقع، قيام الدعم السريع بممارسة هذه الأفعال لنشر الذُّعر والقلق بين السكان الذين يعانون من ضغوط الحرب المُستمرة، إلّا أنّه رجع وقال: “لكن هذا الأمر لا يُخيفنا وسنظل مُتمسِّكين بمنازلنا”.

في المُقابل، طَالبَ سكان الحي، الجهات المختصة بالتحقيق في الأمر وجمع الأدلة وفحص المواد المكتشفة للتأكُّـد من طبيعتها ومصدرها، وأضافوا أن هذه الأعمال مرتبطة بشكل وثيق بمحاولات لإيذاء أو تخويف السكان.

يُذكر أنّ العباسية، حيٌّ تاريخيٌّ يقع في الجهة الغربية من العاصمة السودانية الخرطوم، ويُعد الحي جزءًا من مدينة أم درمان، وهي واحدةٌ من المدن الثلاث التي تُشَكِّل العاصمة السودانية.

يُعتقد أن اسم حيّ العباسية في أم درمان مُستوحَى من حيّ العباسية في مصر، والذي اُشتق اسمه من خديوي مصر حينها عباس باشا.

يُعتبر حيّ العباسية من الأحياء العريقة في أم درمان، ويمر به شارع الأربعين، الذي يُقال إنّه استمد اسمه من درب الأربعين الذي يربط بين السُّـودان ومصر.

مقالات ذات صلة