“مرسومين على الشباشب”.. شاهد: رد فعل المصريين على تخاريف الافروسنتريك بأن الحضارة المصرية ملكهم

رد فعل سريع ومثير من المصريين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد مزاعم الحركة التي تدعى بـ “الافروسنتريك” والتي تزعم أنهم أصل الحضارة المصرية القديمة.

حركة الافروسنتريك
ترجع بداية القصة، عندما تم تداول عدد من الصور التي تظهر عدد من الأشخاص الأفارقة وهم من حركة الافروسنتريك داخل المتحف المصري بالتحرير، ويدعي المرشد السياحي التابع لهذه الحركة بأن أصل التاريخ المصري القديم يرجع لهم، الأمر الذي أثار استفزاز وغضب المصريين.

الافروسنتريك والحضارة المصرية
تجدر الإشارة إلى أن الافروسنتريك هم مجرد جماعة من الافارقة أثاروا الجدل خلال الفترة الأخيرة بتخاريف وادعاءات لا صحة لها وليس لها اي أدلة، حيث يزعمون بأنهم أصل حضارة المصريون القدماء، وان الملكة كليوباترا كانت سوداء اللون.

الأمر الذي جعل عالم الآثار زاهي حواس، يخرج بتصريحات تؤكد عدم صحة كافة تلك الإدعاءات ووصفها بأنها مجرد “تخاريف”.

صور شباشب فرعونية
وخلال الساعات الماضية، انتشرت صور شباشب فرعونية، مرسوم عليها أشخاص لونهم أسود، وأشار عدد كبير من المستخدمين إلى أن جماعة الافروسنتريك كان يتم رسمهم على أحذية الملوك وأجدادنا المصريين القدماء.

وكتب مستخدم عبر تطبيق “فيسبوك”: كل معلوماتي عن الافروسنتريك انهم كانوا بيترسموا علي شباشب اجدادنا القدماء، ده حذاء الملك توت عنخ أمون عمره أكثر من 3400 سنة”، مضيفًا: “ودا مقامهم عند اجدادنا ومش هتلاقيهم الا فى كده”.

وأضاف مستخدم آخر: “ودول أجداد الافروسنتريك، مرسومين على شبب من شباشب أجدادنا العظام من ٤ آلاف سنة”.

مقالات ذات صلة