تجدد المواجهات في محيط سلاحي الذخيرة والمدرعات جنوبي الخرطوم

تجددت الاشتباكات العنيفة، فجر الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط سلاح المدرعات جنوبي العاصمة الخرطوم.

وأوضح مراسل الغد أنه خلال المواجهات الضارية التي تدور استخدمت الأسلحة الثقيلة والمدفعية، وسمع دوي انفجارات قوية بالتزامن مع تصاعد أعمدة الدخان في عدة أحياء بالمنطقة، مع استمرار القصف المدفعي المتبادل بين الطرفين.

وقالت مصادر عسكرية لـ«الغد» إن مدفعية الجيش السوداني شمالي أم درمان تستهدف منذ فجر الثلاثاء مواقع تتمركز فيها عناصر الدعم السريع في محيط منطقة سلاح المدرعات.

كما أفاد مراسل الجزيرة بتجدد المواجهات العنيفة، الثلاثاء، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، لليوم الثاني على التوالي.

وقال إن الاشتباكات بين الطرفين بدأت في الصباح الباكر، وما زالت مستمرة، وهما يستخدمان فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأضاف المراسل أن الجيش قصف من مواقعه في شمالي مدينة أم درمان تجمعات للدعم السريع في مناطق مختلفة من العاصمة.

وذكرت مصادر محلية للجزيرة أن دوي الانفجارات مسموع في أغلب مناطق مدينة الخرطوم، وأن أعمدة الدخان تتصاعد حول منطقة الاشتباكات.

وأبلغت مصادر عسكرية “العين الإخبارية”، باندلاع معارك شرسة بين الجيش السوداني، وقوات “الدعم السريع”، منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، في محيط “سلاح المدرعات” جنوبي العاصمة الخرطوم.

ووفق المصادر العسكرية، فإن القتال اندلع باستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة، مع سماع أصوات الانفجارات والقذائف.

المصادر قالت أيضا، إن قوات “الدعم السريع”، هاجمت لليوم الثاني على التوالي، “سلاح المدرعات” من عدة محاور باستخدام الأسلحة الثقيلة.

فيما ذكر الجيش السوداني، في بيان مقتضب اطلعت عليه “العين الإخبارية”، أن قوات “سلاح المدرعات دحرت حشود قوات الدعم السريع، ودمرت مدرعة مجنزرة وقتلت العشرات”.

لكن مصادر عسكرية في “الدعم السريع”، أفادت “العين الإخبارية”، بأن قواتهم كبدت قوات الجيش السوداني في محيط “سلاح المدرعات” خسائر بشرية ومادية كبيرة.

مصدر الخبر / قناة الغد, قناة الجزيرة, العين

مقالات ذات صلة