نقطة سطر جديد .. د.حيدر البدري : الحرب..معلومات جديدة خطيرة، وأشياء اخرى

وكل يوم تتكشف لنا معلومات جديدة في غاية الخطورة .كل يوم تثبت لنا الوقائع اننا امام حرب عالمية جديدة تدار بالوكالة على ارض السودان…لقد كانت هذه المؤامرة عظيمة هائلة لم تحدث في تاريخ البشرية القريب …مؤامرة دولية على اهل السودان لمحوه من الوجود واستبدال انسانه بآخرين ..وسرقة خيراته وتدمير دولة السودان تدميرا شاملا نهائيا..
كان يطمح هؤلاء العملاء واللصوص مع دولهم البائسة سحقنا وقتلنا بلا رحمة.
١. ومن اهم المعلومات الجديدة ظهور المريض النفسي المدعو يوسف عزت داخل استديوهات الاذاعة والتلفزيون لاعلان بيانهم الاول…هذا الظهور الموثق بالفديو يقطع الطريق ويسدل الستار على جدال فرضية من اشعل الحرب…فصيل متمرد جاهز لاعلان بيانه مسيطرا على كل مفاصل الدولة ..محتلا المطارات والاذاعة والتلفزيون ….ثم يتنفس هؤلاء الكذب والتضليل بان القوات المسلحة هي من اطلق الرصاصة الاولى …والكيزان _ هذه الفزاعة _ هم وراء ذلك …كأننا بنا ( قنابير )…
لكن هذه الفديوهات مع باقي المعطيات والثوابت تثبت تماما ولا مجال للشك بان التمرد مخطط له وان القوات المسلحة السودانية تفاجأت كبقية السودانيين بذلك.
٢. يزعجني جدا ادعاء المليشيا بانهم عرب الشتات وانهم احق بهذه الارض من غيرهم وان نسلهم العربي يعطيهم الحق في العيش هنا دون سواهم ، فهم عرب تجمعهم اثنية واحدة في دول غرب افريقيا من مالي والنيجر وتشاد وليبيا وغرب السودان وغيرها من الدول، وانهم سيقيمون دولة العطاوة في هذه المنطقة العربية احتذاءا باخوانهم العرب في الامارات والسعودية وقطر والبحرين…ويطلع علينا المأفون المرتزق المنافق المدعو بقال..وهو يشتم اهل الشمال كما يسميهم واصفا اياهم بالمقاطيع …وانه سيهد ولاية نهر النيل والشمالية وحتى الوسط ممثلا في الجزيرة واهلنا في الشرق فوق رؤوس ساكنيها…مدعيا ان هذه الارض للعرب…..سمح ( في ذمتك يا بقال _وبدون عنصرية_ ، كدي انظر لنفسك في المرايا…ايهما العربي ؟! انت ام سكان نهر النيل.والشمالية، موضوع للنقاش فقط بعيدا عن العنصرية ، يعني اي الاجناس اقرب الى العرب وايها اقرب الى الافارقة …يابقال اختشي..عن اي عرب تتحدث ؟!.
٣. الموت يغيب يوميا المئات من اهلنا النازحين الهاربين الى مصر ، بسبب التهريب وسخونة الجو وضربات الشمس والموت عطشاً في الصحراء، اطفال ونساء وشباب يموتون يوميا هناك..فما الحل ؟!.. اين الدولة من كل ذلك ، ؟!. هذه مأساة جديدة تضاف الى جملة المآسي التي يتعرض لها هذا الشعب المسكين ،ناهيك عن المعاناة الهائلة التي يتعرضون لهافي مصر نفسها .
٤. ٠تحركات مالك عقار …والكباشي …لها مابعدها وهي تفكير خارج الصندوق، هذه التحركات نحو روسيا وبالتالي ايران والصين ..ونحو مالي والنيجر.تحركات في غاية الأهمية وستظهر نتائجها على الارض ..
٥. ولأننا نعيش في اسوأ مرحلة من تاريخ السودان …يغيب الموت يوميا منا عشرات الاسماء الكبيرة في حياتنا..في صمت وحزن عميق ..فقدنا في هذه السنوات العجاف اسماء كبيرة قدمت لهذه البلاد الكثير والكثير ..فقدناها غما وحزنا ومرضا وحوادث..نحن نعيش صراحة ايام الموت والحرمان والفجيعة.
٦. مازلنا ننتظر ان يتحرك البرهان ، فيعلن حالة الطوارئ الشاملة بالبلاد مع منع السفر ،ومحاربة التهريب بعنف .وتسليح المستنفرين ، واعلان حكومة طوارئ من كفاءات. ننتظر منه النظر مجرد النظر في كلام ياسر العطا ان الدولة مكبلة بالعملاء والخونة والطابور الخامس.
٧. مصر تحرك حدودها جنوبا…يعني استغلال عديل للوضع المزري الذي نحن فيه…
تريد مصر ( الشقيقة ) اشغالنا بافتعال المزيد من الازامت على حدودنا الشمالية معها…الا يكفي انها تحتل حلايب وشلاتين سنوات وسنوات، ؟! . اخوتنا في شمال الوادي ، كونوا معنا لا علينا..
٨. الحكم باعدام متعاون مع المليشيا بالقضارف…
هذه هي الطريقة الناجعة …للحد من الخونة للوطن .فخيانة الاوطان لت تماثلها خيانة.
٩. متى ينتهى كابوس اهلنا في ولاية الجزيرة.؟!
١٠. نقطة سطر جديد.

مقالات ذات صلة