الارصاد : أمطار متفرقة بهذه الولايات.. توقعات حالة الطقس اليوم في السودان

توقعت الهيئة العامة للاصاد الجوية فى نشرتها اليومية الخميس هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من : شرق ولاية سنار، و جنوب و غرب كردفان، شرق و جنوب دارفور و أمطار متوسطة في ولاية النيل الأزرق.

اهم معالم الطقس ودرجات الحرارة اليوم :

منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.
مرتفع جوي يتمركز شمال افريقيا يمتد حتي شمال و شمال غرب البلاد.
الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال القضارف جنوب كسلا، شمال ود مدني جنوب الخرطوم ، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.
ملخص طقس الامس:
اعلي درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 46.0 º م في كل من أبو حمد، دنقلا و شندي وادناها سجلت في مدينة النهود كانت 24.2 º م.
الطقس المتوقع:
من المتوقع أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري إنخفاضها الطفيف في معظم أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في شمال، شرق و أواسط البلاد دافئ الي معتدل ليلاً.

من المتوقع نشاط الرياح الشمالية الشرقية متوسطة الي عالية السرعة احياناً المثيرة للغبار و الاتربة في أجزاء متفرقة من شمال، شرق، أواسط، شمال غرب و غرب البلاد و علي ساحل البحر الاحمر.
علي ساحل البحر الاحمر يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة العظمي علي قيمها بينما يطرأ إنخفاض طفيف علي درجات الحرارة الصغري مع طقس حار نهاراً و معتدل ليلاً.
من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من : شرق ولاية سنار، و جنوب و غرب كردفان، شرق و جنوب دارفور و أمطار متوسطة في ولاية النيل الأزرق.
اعلي درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في كل دنقلا و شندي ظهر اليوم وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 22.0 º م في مدينتي شلاتين و زالنجي.

مقالات ذات صلة