مليشيا الدعم السريع تفتح النار علي بصات سفرية لنقل الحجاج بشمال دارفور

فتحت مليسيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة النار فجر الاثنين على مجموعة بصات سفرية ، في منطقة الكومة شرق الفاشر بولاية شمال دارفور، كانت في طريقها إلى الفاشر لنقل حجاج الولاية .

وقالت مصادر صحفية إن البصات السفرية التي تعرضت لإطلاق النار من مليشيا الدعم السريع، كانت في طريقها من ‎النهود إلى ‎الفاشر لنقل حجاج الولاية إلى بورتسودان- شرقي السودان، في الطريق نحو الأراضي المقدسة وفقاً للترتيبات التي تم الاتفاق عليها مسبقاً بين جميع الأطراف المتحاربة للعبور دون أي عائق أو تعطيل يحرمهم من فرصة أداء فريضة الحج.

وأشار المصدر الي أن مليشيا “الدعم السـريع” لم تلتزم وأطلق عناصرها في الطريق وابلاً من الرصاص على إطارات البصات المتفق عليها الأمر الذي أدى لتعطيلها عن الوصول للفاشر وتأخيرها عن الموعد المحدد لبدء عمليات تفويج الحُجاج .

وأوضح المصدر أن البصات كانت خالية، قادمة من النهود بغرب كردفان إلى الفاشر لنقل الحجاج الذين كان يفترض أن يسافروا اليوم إلى بورتسودان.

وذكر المصدر أن لجنة الحجاج مكونة من مجموعة أئمة مستقلين والإدارات الأهلية بمن فيهم ناظر وشيخ منطقة الكومة نفسه، وأنه تم الاتفاق على التأمين والعبور.

مقالات ذات صلة