تخريج الدفعة ٥٠ بالفرقة ١٨ مشاه بكوستي

كوستي اثيرنيوز

حيا الاستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الابيض المكلف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والشرطية والمستنفرين والمجاهدين والمقاومة الشعبية وكل من حمل السلاح في وجه المليشيا المتمردة والمرتزقة والماجوربن والعملاء.

جاء ذلك لدى مخاطبته بإستاد كوستي امس السبت حفل تخريج الدفعة ٥٠ مستجدين بالفرقة ١٨ مشاه لعدد ٨٢٦ مجند ، بحضور اللواء الركن حيدر الطريفي ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة مشرف عمليات ولاية النيل الأبيض، واللواء الركن سامي سيد احمد قائد الفرقة ١٨ مشاه وأعضاء لجنة الأمن بالولاية وقائد منطقة جبل أولياء العسكرية وضباط الفرقة ١٨ مشاه والأستاذ اسماعيل نواي السيد رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية المسلحة بالولاية وأعضاء حكومة الولاية.

وأشاد الوالي بجهود مركز التدريب بالفرقة ١٨ مشاه بالولاية في الإعداد المستمر وتدريب المجندين ، وأعرب عن أمله أن تتحرك هذه الدفعة لتحرير محلية القطينة من دنس المليشيا المتمردة ، كما ثمن جهود مواطني النيل الأبيض بكل قطاعاتها في دعم وإسناد القوات المسلحة بالقوافل الغذائية والمال والرجال.

من جهته بشر اللواء الركن حيدر الطريفي ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة ومشرف العمليات العسكرية بولاية النيل الابيض عن اقتراب موعد النصر ، وقال ” إن النصر أصبح قريبا أكثر من أي وقت مضى ” ، واضاف أن هذا التخريج يجسد تلاحم الشعب مع القوات المسلحة وهو يدفع بابنائه للانضمام لصفوف القوات المسلحة ، وطمأن المواطنين باكتمال تأمين الولاية وحمايتها من المليشيا المتمردة وحلفائها.

وفي ذات السياق حيا اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة ١٨ مشاه بكوستي المرابطين من الضباط وضباط الصف والجنود والمستنفرين والمقاومة الشعبية المرابطين في كل جبهات القتال.

وقال إن تخريج هذه الدفعة يعد إضافة حقيقية للفرقة ١٨ مشاه ورفع جاهزية القتال ، واضاف أن الفرقة قامت بدورات تدريبية قتالية في حرب المدن والطيران المسير ، واشار إلى الفرقة تطلع بمهامها في حفظ حدودها في دائرة المسئولية وإسناد الفرق في كل مواقع القتال بالاضافة لحفظ الأمن الداخلي والمواقع الاستراتيجية والقبض على العناصر المتفلته والخلايا النائمة.

فبما ابان العقيد ركن بشير محمد الجهيني مدير مركز التدريب بالفرقة ١٨ مشاه أن المجندين تلقوا جرعات تدريبية متقدمة في التدريب البدني والعسكري وفتون القتال والسلاح الفردي والجماعي ، وأكد أن التدريب هو الركيزة الأساسية للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة