جنيف .. وزير العدل يشارك بالجلسه 55 لمجلس حقوق الانسان ويقدم غدا بيانا عن حالة حقوق الانسان بالسودان

جنيف اثير نيوز

وصل إلى جنيف ظهر اليوم مولانا معاوية عثمان محمد خير،وزير العدل ٢٠٢٤م، مترأساً وفد السودان المشارك فى الدورة الخامسة والخمسين لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان ٢٠٢٤م .
– سيقدم معالي الوزير غدا الاربعاء بيان السودان خلال النقاش العام والجلسه رفيعة المستوى للدورة، كما سيقدم بيان السودان الرئيسى خلال جلسة الحوار المعزز بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، المزمع عقدها في يوم الجمعة الموافق الأول من مارس ٢٠٢٤م.
– ⁠الجدير بالذكر ان حكومة السودان اودعت لدى مكتب المفوض السامى ورئيس مجلس حقوق الإنسان رداً شاملاً طالبت فيه بتصحيح بعض الوقائع الوارده فى التقرير ،ومن المقرر ان يجتمع معاليه على هامش أعمال الدورة بالسيد المفوض السامي لحقوق الإنسان والسيد رئيس مجلس حقوق الإنسان وبعض رؤساء المنظمات الدولية، كل على حده،كما سيجري معالي الوزير عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه الوزراء من الدول الصديقة.
– ⁠تمثل مشاركة معالي وزير العدل سانحة مهمة لعكس حقائق أوضاع حقوق الإنسان في البلاد جراء الحرب التي شنتها مليشيا الجنجويد المتمردة على السودان وشعبه، والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، التي ظلت ترتكبها المليشيا المتمردة منذ ١٥ من أبريل ٢٠٢٣م.

مقالات ذات صلة