الهلال الأحمر القطري – مكتب السودان يشارك في الملتقى السنوي للمكاتب الخارجية

شارك وفد من الهلال الأحمر – مكتب السودان في أعمال الملتقى السنوي لمكاتب الهلال الأحمر القطري الخارجية الذي انعقد في الدوحة وذلك في الفترة من التاسع والعشرين من أكتوبر وحتى الثالث من نوفمبر.

وناقش الملتقى الذي يعقد بصورة دورية أعمال الهلال الأحمر القطري عبر مكاتبه في جميع أنحاء العالم بغية تقييم الأداء ومراجعة الخطط والبرامج والمشروعات التي يتم تنفيذها. وقد انعقد الملتقى هذا العام تحت شعار نطور لنصنع فارقاً.

واستعرض الملتقى أعمال المكاتب الخارجية ومن ضمنها مكتب السودان الذي وجد حظه من النقاش المستفيض بسبب الوضع الاستثنائي الذي يعيشه السودان وقد تم استعراض انشطة المكتب خلال الفترة السابقة ونجاحه في التصدي للأوضاع الطارئة التي نتجت عن الحرب الدائرة منذ 15 أبريل.

وقد ثمن المشاركون قدرة المكتب على الاستجابة العاجلة لاحتياجات المتأثرين بالنزاع في وقت وجيز من بداية النزاع رغم صعوبة الأوضاع والتحديات القائمة في مختلف أوجه العمل

وقد تابع المشاركون فيلما قصيرا يوثق لإنجازات مكتب السودان في فترة الطوارئ التي أعقبت اندلاع الحرب في السودان وكيف تمكن من تجاوز الصعوبات والتحديات والوصول بالمساعدات إلى اثنتي عشر ولاية في السودان.

كما استعرض الملتقى موجهات المشاريع المخطط لها ضمن برامج الإغاثة والتنمية والمزمع تنفيذها في السودان في المرحلة القادمة وعددها 12 مشروعا في قطاعات المياه والإصحاح والأمن الغذائي والصحة.

وعلى هامش الزيارة قام سعادة سفير السودان لدى دولة قطر السيد أحمد محمد حسن سوار الذهب بلقاء وفد مكتب السودان حيث استعرض اللقاء أنشطة الهلال الأحمر القطري في السودان حيث أكد اللقاء على الدور القطري الكبير في مساعدة ودعم السودان والدور الذي تلعبه سفارة السودان في الدوحة في دعم وتمتين العلاقات بين البلدين بما يعزز الدور الإنساني للهلال الأحمر القطري في السودان وزيادة فرص تحسين الوضع الإنساني للمتضررين من الحرب.

وقد اعرب الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان عن ارتياحه لنتائج الملتقى ومخرجاته مؤكدا انها ستنعكس إيجابا على الوضع الإنساني في السودان وتعزز من فرص الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة