الدعم السريع يعلن تنفيذ مهمة عسكرية مباغتة داخل المنطقة العسكرية كرري

أعلنت قوات الدعم السريع في بيان، السبت، تنفيذ “مهمة عسكرية مباغتة بالتسلل إلى داخل المنطقة العسكرية كرري” في مدينة أم درمان، و”استهداف” عدد من المواقع التابعة للجيش السوداني، مشيرةً إلى “خسائر في الأرواح والعتاد”.

ولفت البيان إلى “نجاح القوات الخاصة بقوات الدعم السريع في تدمير 25 مركبة بكامل عتادها، وقتل العشرات من قوات الجيش، وتدمير 3 مركبات مدرعة، إلى جانب حرق عدد من المباني داخل معسكر المظلات والمطبعة العسكرية”.

جاء ذلك بعد ساعات من اتهام الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، نبيل عبد الله، لقوات الدعم السريع بـ”استقطاب أعداد من المجرمين والهاربين من السجون واستخدامهم كمقاتلين”، لتنفيذ ما سماه “عمليات إجرامية”.

وشدد عبد الله على أن الجيش “مستمر في توجيه ضربات للدعم السريع في كافة المواقع التي يتمركز بها في أنحاء البلاد”، واصفاً الموقف العملياتي بـ”مستقر في جميع أنحاء البلاد”.

وانزلق السودان إلى هاوية الاقتتال بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية كان من المفترض أن تفضي إلى تشكيل حكومة مدنية.

مقالات ذات صلة