تدريب (30) صيدلياً بالجزيرة على الإشراف الداعم والفعال

مدني اثيرنيوز

أشاد دكتور طارق عباس العجوة ممثل مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة لدى مخاطبته اليوم بقاعة التأمين الصحي بمدني ختام ورشة عمل الإشراف الداعم والفعال التي نظمها الصندوق القومي للإمدادات الطبية بدعم من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي والدعم العالمي واستمرت لمدة خمسة أيام، أشاد بالجهود المتعاظمة للصندوق القومي للإمدادات الطبية في تجويد الأداء وتقديم خدمة تلبي تطلعات المواطنيين والدعم المتصل من شركاء الصحة في صندوق الأمم المتحدة الإنمائي والدعم العالمي لتقوية النظام الصحي.

من جانبه لفت د. أبو بكر أحمد صلوحة ممثل الصندوق القومي للإمدادات الطبية إلى أن الورشة تعتبر الأولى خارج ولاية الخرطوم داعياً إلى ضرورة تحقيق فرق إشرافية متكاملة.

فيما أوضح دكتور أبو بكر خضر مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية أن الورشة استهدفت 30 من صيادلة التأمين الصحي والصندوق القومي للإمدادات الطبية والعلاج المجاني على الإشراف الداعم والفعال وكيفية تطوير العمل الإشرافي والخروج بتوصيات مشتركة للدفع بالشراكة وتوصيل خدمة جيدة للمواطن.

وابان أن الورشة تناولت محاور أساسية شملت كيفية الإنتقال من الإشراف التقليدي للإشراف الداعم والفعال والطرق الصحيحة لعمل إشراف داعم ومفهموم المشرف الفعال من خلال سلسلة الإمداد إضافة للجوانب الأخلاقية للمشرفين وكيفية إشراك المجتمع في الإشراف.

وأعربت دكتورة سمية مكين مدير الإدارة العامة للتدريب وتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة الولائية عن ترحيبها بإقامة الورش الهادفة لتجويد وتطوير الخدمات الطبية معلنة أن العام 2023م عاماً للتدريب.

مقالات ذات صلة